مطعم عين البصرة السياحي
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

اكلات شعبيه ومفيده لمن يريد الصحه والوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اكلات شعبيه ومفيده لمن يريد الصحه والوزن

مُساهمة من طرف اماراتي في الجمعة 7 نوفمبر 2008 - 7:45

اكلات شعبية ومفيدة لمن يريد الوزن والصحة



السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
بعد السلام والتحية الطيبة 000 هذة بعض الاكلات المفيدة انصحكم بها:
العصيدة :

وتصنع أيام الشتاء غالباً وتتكون من الطحين فيطبخ في القدر بالماء ممزوجا بالدهن والدبس وماء الورد . والمس بيد الطباخة لا تنفك تحرك هذا الخليط على نار هادئة حتى تفوح رائحة النضج فتكون كالحلوى قوامها متماسك وهي لذيذة الطعم ثم تؤكل مع اقراص البيض .



المرقوق :

عجين يصنع كالأقراص الصغيرة المعدة للخبز ولكن بدل ان تكون للتنور تلقى في القدر على النار حيث الماء المغلي ويحتوي القدر على البهار والدهن واللومي قائما بذاته غير مكسر حتى ينضج مع اللحم المقطع قطعا مناسبة وتفوح منه رائحة النضوج ويكون قوامه متماسكاً شيئاً ما فينزل من على الموقد في الصحون .



المموش ( المّوش ) :

يطبخ اللحم كما مر بنا في المكبوس ومايلحقه من الحشو والفرق هو أن يوضع الماش أو العدس مهشماً مع الأرز بنسبة الربع , مع سبق انضاجه . ومنهم من يطبخ المموش على الربيان اليابس ويحمس مع قليل من البصل ليكون من ذلك حشواً للمموش



مطبق اللحم ( المكبوس ) :

يوضع اللحم في القدر وتوضع عليه البهارات والملح إلى أن يشرب ماءه فيوضع عليه الماء الحار ويترك على نار هادئة إلى أن ينضج ويؤخذ اللحم ليقلى. ويطبخ الأرز على ماء اللحم ثم يوضع فوقه اللحم المقلي وما خلف من الدهن ويوضع فوقه قليل من الزعفران والهيل وماء الورد ويترك مغطى حتى يلبس بعضه بعضا.




التمرية :

وهذه أكلة على طريقة تبرز نوعاً من أنواع الحلوى وهو أن يحمس الطحين إلى ان يشقر لونه فتوضع عليه الزبدة أو الدهن . يخرج النوى من التمر ويعبط جيداً ويخلط مع الطحين خلطاً جيداً ويوضع فوقه قليل من الهيل وهو على النار الهادئة حتى يبدو عليه أثر النضج بانبعاث رائحة زكية.

وصحة وعافية
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

اماراتي

الاوسمة :
ذكر
عدد الرسائل : 34
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 07/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى