مطعم عين البصرة السياحي
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

ما هي فوائد مقسمات الهاتف الفرعية لبروتوكولات الإنترنت / أنظمة VOIP؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ما هي فوائد مقسمات الهاتف الفرعية لبروتوكولات الإنترنت / أنظمة VOIP؟

مُساهمة من طرف &AHMED&TROJAN في الأربعاء 3 مارس 2010 - 5:44

ما هي فوائد مقسمات الهاتف الفرعية لبروتوكولات الإنترنت / أنظمة VOIP؟


يتميز بسهولة أكبر في الإنزال والتركيب عن أنظمة الهواتف الخاصة التقليدية:
هذا البرنامج يعمل على الحاسب الآلي و يعتمد علي قوة العمليات المتقدمة للحاسوب بالإضافة إلي وواجهة المستخدم وخصائص نظام النوافذ. ويمكن لأي شخص لديه دراية بالحاسب الآلي وتطبيقات النوافذ إنزال وتركيب نظام مقسم الهاتف الفرعي في حين أن أنظمة الهاتف الخاصة التقليدية تتطلب عادة شخصا مدربا لتجهيز مثل هذا النوع من أنظمة الهواتف.
أسهل في إدارتها لأن بها واجهة تركيب تعتمد علي طرق وأساليب الانترنت:
يسمح لك نظام الهاتف VOIP بسهولة إصلاح وضبط نظام الهاتف الخاص بك لوجود واجهة تعتمد علي طرق الانترنت في الإنزال، بينما أجهزة الهاتف الخاصة الأخرى غالبا ما يكون بها صعوبات في الااستخدام بسبب واجهاتها التي صممت في الغالب لكي يقوم المتخصص بتركيب واستخدام تلك الأجهزة.
خفض تكلفة الاتصال:
يمكنك التوفير بشكل جيد عن طريق مزود خدمة VOIP عند إجراء الاتصالات الدولية. إذ يمكنك بسهولة ويسر توصيل أجهزة الهاتف بين المكاتب/ الفروع ومن ثم القيام بعمل اتصالات هاتفية مجانية.
لا حاجة لوصلات منفصلة – فقط استخدم شبكة الكمبيوتر:
يسمح نظام الهاتف VOIP بتوصيل أجهزة الهواتف مباشرة من خلال فتحة خاصة إلي شبكة الحاسبات الآلية (ومن الممكن أن تشترك مع الحاسب المجاور). كما يمكن إنزال برامج الهاتف مباشرة على الحاسب الشخصي. أي أنك لست في حاجة إلي تحضير و صيانة شبكة من الأسلاك لكل هاتف علي حدي, مما يعطيك مرونة أكبر لإضافة مستخدمين وامتدادات تليفونية أخرى. فإذا ما انتقلت إلي لمكتب جديد ولم تقم بتجهيز سلوك للهاتف فيمكنك عمل تلك الوصلات بسهولة من خلال شبكة الحاسب الآلي.
لا إعاقات للبائع:
عند التطرق إلي الهواتف القياسية: فتعتبر أنظمة الهواتف VOIP بمثابة أنظمة قياسية من الدرجة الأولي – إذ أن جميع أنظمة هواتف VOIP الحديثة تستخدم SIP كبروتوكول لها. ومعنى هذا أنك كثيرا ما ستستطيع استخدام أي هاتف SIP VOIP أو أجهزة بوابة VOIP. أو العكس, فنظام الهاتف التقليدي يتطلب غالبا هواتف خاصة لاستخدام خصائص متقدمة, ووحدات فرعية خاصة لإضافة بعض المميزات.
المرونة:
تتزايد الأنظمة الخاصة بصورة لا تحتمل: فإضافة العديد من خطوط الهاتف أو الامتدادات تتطلب غالبا تحديثات مكلفة للأجهزة. وفى بعض الحالات تحتاج إلى نظام هاتفي جديد تماما وليس هذا مع أنظمة هواتف VOIP: فكمبيوتر قياسي يستطيع بسهولة تحمل عدد كبير من خطوط الهاتف والامتدادات- فقط بإضافة هواتف إضافية إلى شبكتك لتتوسع.
خدمة عملاء وإنتاجية أفضل:
حيث أن الاتصالات تعتمد على الحاسب الآلي في إجرائها, فمن السهل على المطورين أن يدمجوا الاتصالات مع تطبيقات الحاسب. فمثلا: يمكن أن يتم عرض بيانات العميل المتصل بصورة طلقائيه, إذ أنها تحسن خدمة العملاء وتوفر في التكلفة من خلال تقليل الوقت المستخدم لكل متصل. ويمكن وضع الاتصالات الخارجة مباشرة في دليل أرقام الهواتف Outlook دون الحاجة لأن يكتب المستخدم رقم الهاتف في كل مرة يريد أن يجري اتصالاً.
الهواتف المبرمجة أسهل في الاستخدام:
كثيرا ما نجد صعوبة في استخدام خصائص أنظمة الهواتف المعقدة ، مثلا في عمل المؤتمرات وعبر الهاتف مع الهواتف الخاصة. ولكنهذا لا يحدث مع هواتف SIP المبرمجة- إذ يمكن لمستخدم نظام النوافذ القائم علي أوجه الرسوم التوضيحية GUI ومن ثم القيام بجميع تلك الخصائص بسهولة .
خصائص أخري معيارية:
وحيث أن أنظمة الهاتف VOIP تعتمد على البرمجيات, فمن اليسير جداً على المطورين إضافة وتحسين مجموعة الخصائص التي تميز تلك الأجهزة . ولذلك فإن معظم أنظمة الهاتف VOIP تأتى معها مجموعة كبيرة من المميزات , من بينها الرسائل الصوتية، وخاصية الانتظار وغيرها الكثير. وتلك المميزات عادة ما تكون مكلفة الثمن في الأنظمة الخاصة للهواتف التقليدية
تحكم أفضل من خلال وضع تقارير بشكل أفضل
تقوم أنظمة VOIP بتخزين معلومات الاتصالات القادمة والخارجة في قاعدة بيانات على الخادم الخاص بك مما يسمح بقدرة أكبر على عمل تقارير عن أسعار وحركة المكالمات.
عرض أفضل لحالة النظام والاتصالات الجارية:
كثيراً ما تتطلب الأنظمة الخاصة أنظمة هواتف مكلفة للحصول على مجرد فكرة عن ما يحدث على نظام هاتفك. وحتى إذا كانت تلك الأنظمة متوفرة فستكون بياناتها مشفرة في أفضل الأحوال. ولكن مع أنظمة VOIP يمكنك تحديد المستخدم الذي يمكنه رؤية حالة نظام هاتفك عن طريق تصفح الشبكة وستظهر حالة النظام علي صورة رسم بياني.
السماح للمستخدمين بتركيب هواتفهم في أي مكان داخل المكتب:
يمكن للمستخدمين بسهولة توصيل هواتفهم في أقرب فتحة للشبكة مع الاحتفاظ برقمهم الحالي.
السماح للمستخدمين بسهولة التجوال:
يمكن تحويل المكالمات إلى أي مكان في العالم نظرا لخصائص بروتوكول SIP.
معلومات أكثر عن أنظمة مقسم الهاتف الفرعي، هواتف VOIP/SIP و بوابات VOIP.

أسئلة متكررة متنوعة أخري عن مقسم الهاتف الفرعي لبروتوكول الانترنت IP PBX ، و خدمات ال VOIP ـ وال SIP



الأسئلة الشائعة عن مقسم الهاتف الفرعي لبروتوكول الانترنت


&AHMED&TROJAN

الاوسمة :
ذكر
عدد الرسائل : 10
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 02/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى